أسماؤه صلى الله عليه وسلم

ما هي أسماؤه صلى الله عليه وسلم في القرآن؟

1 ـ المشر.
2 ـ النذير.
3 ـ المبين.
4 ـ الداعي الى الله.
5 ـ السراج المنير.
6 ـ المذكر.
7 ـ الرحمة.
8 ـ الروؤف.
9 ـ الرحيم. المختصر الندي بن جماعة

هناك 3 تعليقات:

  1. بعض الاجابات ليست جيدة
    فمن اسماء الرسول صلي الله علية وسلم في القرأن ايضل
    ( طه - المدثر - المزمل - محمد - النبي الامي -....)

    ردحذف
  2. اشهر اسماء النبي صلى الله عليه وسلم خمسة اسماءوالتي قالها عن نفسه مااخرج الشيخان في صحيحيهما واحمد في مسنده وغيرهم من حديث جبير بن مطعم ان النبي صلى الله عليه وسلم قال (لي خمسة أسماء: أنا محمد، وأحمد وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر، وأنا الحاشر الذي يحشر الناس على قدمي، وأنا العاقب)والعلماء يقولون ان كثرة الأسماء تدل على عظم المسمى، فلذا يقال عند التحقير: هذا شيء لا يعرف له اسم ونحوه، وقد جاء أنه له أسماء أُخر، فلعله خص هذه لشهرتها.
    والله اعلم

    ردحذف
  3. من اسماء النبي محمد صلي الله علية وسلم
    1-الرحمه
    2-الداعي الي الله

    ردحذف